من نحن

Icon Heading

حتى يشعر المقدسي بالفارق

مؤسسة تركيّة تنمويّة مستقلّة لخدمةِ المسجد الأقصى المبارك، مسجّلة برقم (5735) قرار (86/2013) حيث يسعى الوقف إلى تكثيف الجهود وزيادة الموارد عن طريق فتح استثمارات مختلفة، للوصول إلى ديمومة وثبات في دعم مشاريع الوقف التي تنفّذ في مدينة القدس، وبذلك يحمل وقف الأمة على عاتقه تعزيز صمود أهلنا في القدس.

الرؤية:

الوقف المميّز في حشد الجهود واستثمار الطاقات من أجل تمويل المشروعات لدعم أهل القدس، والحفاظ على المسجد الأقصى بديمومة وثبات.

الرسالة:

يسعى وقف الأمة ليكون حاضنة وقفيّة مميّزة تحصل على ثقة الواقفين، تشغّل وتستثمر الأصول الموقوفة من أجل توفير مصدر دائم، لتمويل مشاريع القدس والمسجد الأقصى.

إيجاد الوقف

وهـي تشّكل حالـة الصيغـة الإحترافية الأفضل لتنمية الأصول الوقفيـة، من خلال الوصول إلى الواقفيـن وإقناعهـم، وتلبيـة رغباتهـم عبـر خدمـات وبرامـج بمسـتوى توقعاتهـم.

تثمير الوقف

وهـو المسـار المهنـي الـذي يتولـى إدارة الوحـدات الوقفيـة بأفضـل طريقـة بمـا يضمـن تشـغيلها والحفـاظ عليهـا، وتحقيـق أكبـر قـدرمـن العوائد، التزاماً بالسياسـات العامة للوقف.

صندوق القدس

هـو الحاضنـة الجامعـة لمـوارد الوقـف الماليـة مـن عوائـده، وممـا يـرد الوقـف مـن أمـوال الزكاة والتبرعات العامـة واألموال الموجهـة للمشـروعات.

أين تذهب تبرعاتكم ؟

Icon Heading

دعمكم يترجم

35,856

مستفيد- قطاع المقدسات

1,474

مستفيد-قطاع الاقتصاد

23,743

مستفيد-قطاع التعليم

70,044

مستفيد-القطاع الاجتماعي

6,240

مستفيد-قطاع الصحة